JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

-->

الطائرات بدون طيار الألمانية في إثيوبيا


انقر على الصورة للوصول الى رابط المصدر @Oryx

لم تكن آخر استحواذ إثيوبيا على الطائرات (بدون طيار) قبل بدء حرب تيغراي في نوفمبر 2020 هي الطائرات بدون طيار من طراز Wing Loong IIs التي يُقال في كثير من الأحيان أن البلاد قد نشرتها خلال المراحل الأولى من الصراع.  بدلاً من ذلك ، كانت آخر طائرة (بدون طيار) حصلت عليها هي ثلاث طائرات ألمانية من طراز Trinity F9 eVTOL حصلت عليها كهدية من الحكومة الألمانية في أكتوبر 2020. [1] على الرغم من تسليمها إلى إثيوبيا لمساعدة وزارة الزراعة في مجالات حماية الموارد الطبيعية والإنسانية.  الردود ، لا يمكن الحكم على أن هذه الطائرات بدون طيار يتم استخدامها حاليًا في حرب تيغراي.

 

 في حين أن وزن الإقلاع الأقصى لـ Trinity F9 eVTOL البالغ 4.5 كجم يمنعها من حمل أي نوع من الأسلحة أو حتى برج FLIR EO / IR ، فإن خيارات الكاميرا المتاحة في Trinity F9 eVTOL (الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائي) تجعلها مثالية  أداة لجمع المعلومات الجيولوجية وبيانات صور سطح الأرض من الجو.  [2] تجعل هذه المآثر أيضًا F9 UAS مناسبة تمامًا لتصوير التضاريس الجبلية قبل الهجمات العسكرية ، مما يسمح لقوات الحكومة الإثيوبية بتكوين صورة أفضل للتضاريس التي هم على وشك مهاجمتها.


 بالطبع ، من المحتمل أن يكون الاستخدام العسكري النهائي أحد الأشياء الأخيرة التي تصورتها الحكومة الألمانية عندما تبرعت بثلاث طائرات Trinity F9 بقيمة 84.000 يورو لإثيوبيا في أكتوبر 2020. يمكن للطائرة F9 الطيران لمدة تصل إلى 90 دقيقة تحمل مستشعرات مختلفة والتقاطها  تصوير 7 هكتارات من الأرض في وقت واحد.  نطاق القيادة والتحكم مضمون لمسافة لا تقل عن 5 كيلومترات من المشغل.  [2] في حين أن هذا النطاق وفير للأغراض المدنية المقصودة في قطاعات الزراعة والغابات والتعدين ، إلا أنه محدود إلى حد ما عند استخدامه لرسم خرائط لأعماق المناطق الخاضعة حاليًا لسيطرة العدو.  يُفترض أن سبب ذلك هو عدم وجود أنواع أكثر ملاءمة من الطائرات بدون طيار للاستخدام خلال المراحل الأولى من حرب تيغراي ، فإن القوات الجوية الإثيوبية ستستمر في تلقي العديد من `` أنواع الطائرات بدون طيار المدنية '' من الفروع الحكومية الأخرى التي تم الحصول عليها في الأصل لأغراض مدنية.  ثلاثة من هؤلاء ، تضم ZT-3V و HW-V230 و DJI Mavic 2 ، تم الاستيلاء عليها من الشرطة الفيدرالية الإثيوبية (EPF).  [3] ومن المثير للاهتمام ، أنه بدلاً من قبول الأنظمة في الخدمة بهدوء ، قامت مؤسسة ENDF بدلاً من ذلك بتقديم الطائرات بدون طيار أمام طاقم الأخبار على أنها طائرات بدون طيار مصممة محليًا بدلاً من الأنظمة التي تم الحصول عليها سابقًا من الصين.  [4].

 


واجهت قوة الدفاع الوطني الإثيوبية (ENDF) صعوبات كبيرة في قتال قوات تيغراي في المناطق الجبلية في شمال إثيوبيا ، وذلك في مواجهة قوة متمركزة في المشاة تتفوق في تكتيكات الكر والفر ونصب الكمائن.  يقوم مصمم ومنتج Trinity F9 ، Quantum Systems ، في الغالب بتسويق منتجاته إلى السوق المدنية ، على الرغم من أن الجيش الهولندي يقوم حاليًا بتجربة Trinity F90 + UAS (خليفة Trinity F9) لاستخدامه مع وحدات Pathfinder الخاصة به.

تشارك حاليًا في صراع تلعب فيه الطائرات بدون طيار دورًا حاسمًا ، فليس من المستبعد أن يتم استخدام Trinity F9 eVTOLs الإثيوبية الآن لأدوار عسكرية مثل رسم خرائط التضاريس قبل الهجمات العسكرية.  نظرًا لقصر المدى والقدرة على التحمل ، فمن المحتمل أن تكون فعاليتها في هذا الدور محدودة.  ومع ذلك ، فإن استخدامها المحتمل بمثابة تذكير بأنه حتى النماذج التجارية يمكن تحويلها إلى أدوات حرب.

المصادر 

ألمانيا تتبرع بطائرات بدون طيار (طائرات بدون طيار) لإثيوبيا

أسطول إثيوبيا من الطائرات بدون طيار الصينية

NameEmailMessage